11سر للإستهداف على سناب شات يجهلها الكثير

11سر للإستهداف على سناب شات يجهلها الكثير


 الاستهداف المفتوح

وهي ترك الاستهداف مفتوحا دون تحديد أي فئة، أكتفي فقط بتحديد البلد والسن والجنس، ويفضل استخدام استراتيجية الاستهداف

 المفتوح عندما نقوم بالترويج لمنتج عام يستخدم من قطاع كبير من الجمهور بإختلاف فئاته وأعماره وأجناسه كالترويج للأكل،

 والشرب،والملابس، والشواحن المتنقلة، وهي الطريقة الأكثر شيوعًا في الاستهداف.



الاستهداف الثابت

وهي استراتيجية موّفرة للوقت والجهد، وتتم من خلال تكوين جمهور معين ثم حفظه داخل سناب، وعند إنشاء حملات مرة أخرى يتم

 اختياره مباشرة، بدلا من كتابة الاستهداف من بلد وجنس وسنّ في كل مرة، إذا كان المنتج أو الخدمة التي أقوم بالترويج لهايحتاج إلى

 إعادة استهداف نفس الفئة أكثر من مرة.

تحديد اهتمامات معّينة للعملاء

أسلوب الحياة، ومنها أقوم باختيار )Life Style( ويتم ذلك عن طريق اختيار بعض الاهتمامات للعملاء التي أظن أنها تمس الفئة التي

 أريد أن يصل إعلاني إليها، كمثال الإعلان عن منتجات التجميل، في هذه الحالة سأختار الاهتمامات التي تمسّ المرأة، كالتجميل و

 الموضة و الأزياء إلى آخره. وللأسف يكتفي سناب شات بوضع 100 اهتمام فقط، وذلك يعني عدم تغطيته لكل مجالات العمل.

جمهور مخصص Custom Audience 

وهو نوع متقدّم من الإعلانات يحتوي على خمس أنواع داخلية: - قائمة عملائي جمهور مخصص يتم )Custom Audience( وذلك

 عن طريق اختيارعن طريق تحميل قائمة عملاء تحتوي على إيميلات أو أرقام هواتف، أو أن تقوم بنسخ ولصق الأرقام، ثم تقوم بتسمية

 الجمهور، ثم وضع الوصف المناسب و حفظه حتى تتمكن من الوصول إليه سريعاً في المستقبل، أقلّ عدد من الأرقام أو الإيميلات يمكن

 أن تستخدمها في هذا النوع للحصول على نتائج جيدة هو 1500 رقم أو إيميل، قد يبدو العدد قليل ولكن يمكنك الاستفادة من الذكاء

 الإصطناعي لسناب شات وأن تطلب منه أن يضاعف العدد بتكبير الشريحة المستهدفة و ذلك بجلب العملاء الذين يملكون نفس الصفات

 و الاهتمامات، الأمر الذي يضاعف لك الأعداد، من ثم الحصول على نتائج أفضل.

- عملاء تفاعلوا مع الموقع الإلكتروني


جمهور مخصص )Custom Audience( وذلك عن طريق اختيار يتم عن طريق اختيار هذا النوع، فيقوم بتحميل العملاء الذين

 تفاعلوا مع موقع الويب الخاص بك، عن طريق الزيارة، أو البحث، أو الشراء، أو التصفح، أو السلات المتروكة وكل أنواع التفاعل

 الذي يمكن للعميل

القيام به على موقعك، وهو يسهل عليك الوصول بشكل دقيق للفئة المستهدفة التي تريد الحصول على منتجك. ويعتبر هذا الاستهداف من

 أفضل أنواع الاستهداف لأصحاب المتاجر الإلكترونية؛ لكن بشرط أن يكون كود البكسل مفعّل في المتجر خلال آخر 3 أشهر قبل

 إطلاق الحملة، وصرف مبالغ جيدة في الإعلانات.


- عملاء تفاعلوا مع تطبيق الجوال


سيسمح لك هذا النوع من الاستهداف بالوصول لفئتك المستهدفة والتي تستخدم تطبيق الجوال الخاص بك.

- عملاء تفاعلوا مع إعلاناتك السابقة


وفي هذا النوع يمكنك الاستفادة من الإعلانات السابقة التي قمت بها، بالحصول على نتائج تلك الإعلانات ثم الوصول إلى العملاء الذين

 تفاعلوا مع الإعلان بشكل معين، سواء كان ذلك على مستوى الحساب الإعلاني بالكامل، أو من خلال حملة معّينة، أو مجموعة إعلانية

 معّينة.

- استهداف متابعيك على سناب شات


يمكنك إنشاء إعلان واستهداف متابعيك على سناب شات، وهذه الطريقة مفيدة إذا كان لديك عدد متابعين عالي ويشترط أن يكونوا

 حقيقيين وليس وهميين لكي تحقق الاستفادة القصوى من هذا النوع من الاستهداف.


جمهور مشابه Look A Like Audience

كل أنواع الاستهدافات السابقة غالبا ما يكون فيها عدد الجمهور ضعيفا لايتعدى ال 10 آلاف، لكن مع هذا الاستهداف السحري؛ يمكنك

 تكبير الشريحة المستهدفة لتصل إلى مليون أو أكثر، وذلك عن طريق 3 أنواع :

تقوم في البداية بتحديد البلد وهو تلقائياً يقوم باختيار جمهور مشابه للجمهور الذي قمت أنت بحفظه من قبل. إذا قمت بإختيار الوصول

 فأنت في هذه الحالة تسعى لعدد وصول عالي على حساب الدّقة في الاستهداف، فهو سيأتي لك بنفس الفئة المستهدفة مضاف إليها بعض

 السلوكيات والاهتمامات التي ليست ضمن الشريحة المستهدفة حتى يضاعف عدد وصول حملتك الإعلانية، وغالبا ما يصل عدد

3 مليون، ولا ينصح به إلا في المنتجات العامة التي عليها - هذا الجمهور من 2 طلب كبير ومتكرر، مثل: المأكولات والمشروبات

 والملبوسات.الخ.

أما إذا قمت بإختيار التوازن فأنت هنا تسعى لعمل توازن بين عدد الوصول ودقة الوصول وهو يعتبر من الخطوات الناجحة إذا كنت لا

 تستهدف وصول كبير بدون دقة استهداف، لفئتك التي تريد منتجك بالفعل.

الاختيار الأخير وهو التشابه وهي الدقة فقط واستهداف نفس الفئة المستهدفة سابقًا دون النظر لعدد الوصول، وهو الأقوى من حيث دقة

الاستهداف ويصل عدد الجمهور فيه إلى نصف مليون مستخدم.

وفي النهاية أنت من يقوم بتحديد هذه الأنواع وفقاً لأهدافك في فترة إطلاق الحملة الإعلانية.

ولمزيد من المعلومات حمل كتاب أسرار التسويق على سناب شات من هنا

تعليقات

الاكثرمشاهدة

التسويق عن طريق الإعلانات الممولة على سناب شات 2022

التسويق بالمحتوى وأهميته في التسويق الالكتروني 2022

أهداف الإعلان على فيس بوك وانستجرام2022