الإعلان على فيسبوك وإنستجرام .. لماذا
تعد وسائل التواصل الاجتماعي من أفضل وسائل تحقيق الأهداف التسويقية عند العديد من الشركات والمؤسسات على اختلاف أنواعها
وأحجامها، وذلك لأن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت جزء من الروتين اليومي لأغلب الناس إن لم يكن كلهم، فمهما كان عميلك المثالي
ستكون إحدى منصات التواصل جزء من نظامه اليومي.
تعد وسائل التواصل الاجتماعي هي الأفضل من حيث التكلفة لأغلب المؤسسات، كما أن العائد من الاستثمار في الإعلانات على هذه
هو الأفضل مقارنة بطرق الإعلان الأخرى، كذلك توفر هذه »ROI« المنصات مزايا تسويقية ممتازة سنتناولها بعد قليل.
مميزات الإعلان على فيسبوك وانستجرام
أولاً: الإحصائيات الدقيقة
بجانب وجود عدد ضخم من المستخدمين على فيسبوك وانستجرام بما يقارب 3 بلايين مستخدم في أنحاء العالم، يستخدم الفيسبوك
وإنستجرام إحصائيات دقيقة هدفها مساعدة المعلنين على المنصة، كصاحب عمل أو مسوق تعتبر الإحصائيات أهم العوامل التي
تعتمد عليها في اتخاذ قراراتك، من خلال الإحصائيات تستطيع تحديد مدى نجاح حملتك الإعلانية وكيف يمكنك تحسين أدائها بشكل أفضل.
توفر لك الإحصائيات معرفة أدق للشريحة المستهدفة، ومدى نجاح الحملة مع هذه الشريحة، كما تمكنك من تحديد دقيق لعامل الوقت لكل
حملة سواء توقيت تشغيل الحملة أو مدة عملها.
تستطيع أن تستهدف بناءًا على :
يمكنك اختيار شريحة عمرية من النساء مثلاً، على أن يكن لهن اهتمام بالموضة، في منطقة جغرافية محددة وعمل عرض لهذه
الشريحة، وعند قياس مدى نجاح الحملة تستطيع توسيع دائرة الاستهداف لتشمل مناطق أخرى أو غير ذلك، مع ملاحظة أن الاستهداف
على منصتي فيسبوك وإنستجرام قوي جداً، وسيكون هناك توضيح لتنفيذ الاستهداف بشكل أوضح فيما بعد إن شاء الله.
كل هذه الإحصائيات والمعلومات توفرها لك المنصات
بشكل مجاني عند البدا في عمل إعلان ممول.
ثانياً: زيادة مبيعاتك وتحقيق عائد أكبر من الاستثمار
من خلال الإمكانيات والأدوات المختلفة التي توفرها مواقع التواصل الاجتماعي للمعلنين والمسوقين، يمكنك الوصول إلى الشريحة
وغيرها Conversion Rate المستهدفة مباشرة، وقياس نسبة التحويل من المعلومات لكل حملة، واستخدام هذه المعلومات في
زيادة المبيعات والأرباح.
ثالثاً: انتشار الوعي بالعلامة التجارية
الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي تساعدك بشكل كبير على زيادة الوعي بالعلامة التجارية حيث يمكنك الانتشار بشكل أكبر.
ستكون قادرا على توجيه عملائك إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك وستكون قادرًا على بناء العلامة التجارية وجمع جمهور حولها.
رابعاً: تكلفة الإعلانات تكون أقل
تكلفة الإعلان من خلال مواقع التواصل الاجتماعي تكون أقل إذا تم مقارنتها بالإعلانات التقليدية مثل التلفاز والراديو والإعلانات
المعلقة، ففي حين قد يكلفك إعلان مطبوع أو إعلان على التلفاز الألاف والألاف، يمكن الوصول إلى نتائج قوية جداً بتكلفة بسيطة
نسبيًا على الفيسبوك وإنستجرام.
خامساً: المرونة في عمل الإعلان والتعديل عليه
تتميز إعلانات المواقع التواصل الاجتماعي بالمرونة في التعامل، حيث يمكنك التعديل عليها وإيقافها في أي وقت وبضغطة زر.
تعليقات
إرسال تعليق