أنواع الإعلانات على الفيس بوك 2022
لا أنسى في هذا الأمر كلمة زميل عمل السيد” إبراهيم البحراوي ”الأهم من الشغل « وكنت أحضر له للتعلم والاستفادة من علمه، قال
وكذلك الأهم من الإعلانات التحضير للإعلانات. ،» التحضير للشغل قبل الإعلان حدد هدفك من الإعلان واختار نوع الإعلان المناسب من
بين الأنواع التالية:
Image adsإعلانات الصورة
إعلان الصور هو الأشهر سواء على فيسبوك أو انستجرام، ويعلن فيه المعلن بصورة واحدة عن العرض الذي يقدمه، ويفضل تقليل
النص في الصورة قد الإمكان للحصول على أفضل نتيجة.
Stories Adsإعلانات القصة
يشاهد قصص إنستغرام يومياً أكثر من 500 مليون شخص. ولكي تحقق نتيجة جيدة من الإعلان في شكل قصة، على إعلانك
أن لا يظهر إنه إعلان مباشر، بل كقصة عادية.
أو نص فقط أو GIF يمكنك نشر قصة عبارة عن: صورة أو فيديو أو حيث يتيح لك الفيسبوك وإنستجرام ،carousel مجموعة صور
متتالية استخدام الخيار الأنسب لعملك ولطبيعة الرسالة التسويقية الخاصة بك.
Video adsإعلانات الفيديو
الإعلان عن طريق الفيديو من أكثر الطرق قوة في الإعلان، وفي استبيان أجراه الإنستجرام للمستخدمين النشطين عليه وجد أن % 91
منهم يشاهدون الفيديوهات على الموقع أسبوعيًا.
يمكنك وضع فيديوهات طويلة تصل إلى 240 دقيقة على الفيسبوك، ولكن تفضل المنصات أن تكون الفيديوهات قصيرة حتى تحافظ على
انتباه الجمهور
الإعلانات الدوّارCarousel ads
وفيه يمكن للمستخدم أن يتنقل من بطاقة لبطاقة في إعلان واحد، سواء كانت البطاقات صور أو فيديوهات، ويمكنك وضع حتى 10
بطاقات في الإعلان الواحد.
Shopping adsإعلانات التسوق
130 مليون مستخدم يضغط على إعلانات التسوق شهرياً، الأمر الذي جعل من إعلانات التسوق طريقة ممتاز للبيع خاصة للمتاجر
الإلكترونية وذلك لتسهيل عملية الشراء وعدم احتياج المستخدم إلى مغادرة موقع التواصل لإتمام عملية الشراء.
Collection ads إعلانات التشكيلة
وهو خليط بين الإعلان الدوار وإعلان التسوق، حيث يمكن للمستخدمأن يعرف أكثر عن المنتج من خلال عرض عدد من البطاقات من
صور وفيديوهات، ويمكنه الانتقال إلى صفحة الطلب من خلال زر أسفل الإعلان.
Collection adsإعلانات التشكيلة
هناك أكثر من 200 مليون مستخدم يذهب إلى صفحة الاستكشاف يوميًا، و % 50 من المستخدمين يذهبون إليها شهريًا، وعليه فإن
وضع إعلانك في صفحة الاستكشاف سيرفع من احتمالية تحقيقك لأهدافك التسويقية.
Reels adsإعلانات الريلز
نجاح محتوى الفيديو القصير والذي يظهر بوضوح على منصات مثل تيك توك وسناب شات، واعتياد المستخدم على هذا الشكل جعل
له مكان مؤثر على كل من فيسبوك وانستجرام، يمكنك الأن عمل إعلان يظهر لمشاهد الريلز مع مراعاة الأبعاد الخاصة بعرض
الإعلان.
تعليقات
إرسال تعليق